Everything about إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



تتمثل الفوائد الرئيسية لهذا النموذج في زيادة المساءلة والملكية حيث توجد الموارد البشرية داخل وحدات الأعمال المختلفة والمرونة التي توفرها مع الاستفادة من النطاق من خلال التقنيات والتوحيد القياسي.

تتطلع الأنشطة على المستوى الاستراتيجي إلى المستقبل على المدى الطويل.

في النهج الذي يركز على المحتوى، يمكن أيضًا مزج الجوانب الوظيفية لعناصر إدارة الموارد البشرية مع استراتيجية المنظمة، مما يؤدي إلى ظهور إدارة الموارد البشرية.

إدارة الموارد البشرية أو إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات نتعاون عن الإسكوا

والموارد البشرية مجموع الأفراد المشكلين للقوى العاملة بمنظمة ما، أو قطاع أعمال أو اقتصاد ما. ويستخدم البعض مصطلح رأس المال البشري بشكل مترادف مع الموارد البشرية، على الرغم من أن رأس المال البشري عادة ما يشير إلى وجهة نظر أضيق ، و هناك مصطلحات أخرى تستخدم أحيانا تشمل «القوى العاملة» أو المواهب أو «العمل» أو مجرد «الأفراد». ووجدت الموارد البشرية كمنتج لحركة العلاقات البشرية في بدايات القرن العشرين، عندما بدأ الباحثون يوثقون طرق لخلق قيم للأعمال عن طريق الإدارة الإستراتيجية للقوى العاملة.

وبعض الجمعيات المتخصصة جداً مثل الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير ومنظمة متخصصي التقدير العالمية.

دليل تخطيط التعاقب الوظيفي ٦ ديسمبر ٢٠٢٢ لا يوجد المزيد من المحتوى التالي

لتحقيق التكامل الكامل، لا ينبغي أن يكون لدى مديري الموارد البشرية القدرة على التأثير على تطوير واختيار المعلومات المستخدمة في صنع القرار فحسب، بل يجب أن تكون لديهم أيضًا القدرة على التأثير على عملية صنع القرار.

• تعرف على كيفية تنفيذ عملية تقييم أداء فعالة في مؤسستك

يُعرف هذا النموذج أيضًا باسم نموذج المقعد ثلاثي الأرجل (حيثُ تكون الإدارة في الأعلى، والأرجل الثلاثة هم: شركاء الأعمال، والخدمات المشتركة، ومراكز التميز.)

قد تمتلك المنظمة رأس مال ضخمًا وأكثر الآلات تقدمًا، ولكن إذا لم يكن لديها موظفين قادرين ومتحمسين وذوي أداء عالٍ، فمن غير المرجح أن تظهر مستويات مستدامة من الأداء العالي.

عند معالجة مسألة التعويض المهمة، يمكن للمدافعين تحديدها بناءً على منصب الشخص في التسلسل تفاصيل إضافية الهرمي التنظيميوالمنقبين عن الأداء والمحللين على مزيج من التسلسل الهرمي والأداء يشار إليه شعبيًا على أساس الجدارة والأداء.

التحكم العضوي من خلال المرونة، مع أقل عدد ممكن من القيود على سلوك الموظف

Report this wiki page